أول قرار رسمي بعد إعلان انسحاب نيجيريا أمام ليبيا 

تاريخ النشر: 14/10/2024
224
منذ يوم
أول قرار رسمي بعد إعلان انسحاب نيجيريا أمام ليبيا 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، فتح تحقيق شامل في الأزمة التي وقعت في الساعات الأخيرة، بإعلان المنتخب النيجيري الانسحاب من مواجهة مضيفه الليبي، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية "المغرب 2025".

وغادر المنتخب النيجيري مطار الأبرق في ليبيا، قبل يوم واحد فقط من المواجهة المنتظرة بين الفريقين، في الجولة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا.

وكان منتخب نيجيريا قد انتصر في لقاء الجولة الثالثة على ملعبه أمام ليبيا بهدف دون مقابل، بفضل هدف متأخر من فيسايو ديلي باشيرو، ليرتفع رصيدها إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات في المجموعة الرابعة.

وأكد مسئولي الاتحاد النيجيري مغادرة بعثة فريقهم الأراضي الليبية، نحو العودة إلى العاصمة أبوجا، احتجاجا على بقاء النسور في مطار مهجور لعدد طويل من الساعات، بعيدا عن موقع إقامة المباراة.

وابتعدت بعثة المنتخب النيجيري مسابقة 250 كيلو متر عن مدينة بني غازي التي كانت ستشهد إقامة المباراة أمام ليبيا، حيث قضى لاعبو الضيوف أكثر من 16 ساعة متواصلة في مطار الأبرق.

وأوضح الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي، بأنه قرر إحالة القضية للجنة الانضباط في الكاف، مشددا بأنه سيتخذ الإجراءات المناسبة لكل القوانين التي تم انتهاكها في الأحداث الأخيرة.

وبرر المسئولين في ليبيا الأحداث مع بعثة المنتخب النيجيري، بكونها رد فعل ما حدث من الأخير، قبل المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي، والتعامل بشكل لا إنساني مع اللاعبين والجهاز الفني.

اقرأ أيضا

نيجيريا تعبر جنوب إفريقيا بالترجيح.. النسور إلى نهائي الكان

كوت ديفوار تقابل نيجيريا في نهائي كأس إفريقيا.. النسور ضد الأفيال

حمل تطبيق سعودي الآن